Skip to content
Assazag

المغامرة في الصحراء على متن الكواد

إن رحلات الكواد وخوض المغامرات في صحراء آسا ـ الزاك تجربة مثيرة لا تنسى يعيشها الزائر في قلب الصحراء المغربية. فهذه الأنشطة مثالية لهواة المساحات الشاسعة القاحلة، الشغوفين بالمناظر الخلابة، التواقين لأحاسيس قوية بكل أمان. إن آسا ـ الزاك، بكثبانها الرملية الذهبية، وجبالها الصخرية ووديانها الخضراء الخصبة، هي أفضل مكان لخوض المغامرات في الطبيعة المفتوحة.

التجول في ربوع الصحراء على متن الكواد من الأنشطة المرغوبة في آسا ـ الزاك، حيث يؤجّر الزائر الكواد وينطلق في رحلة عبر الكثبان والمسالك القاحلة، برفقة مرشدين محنكين. رحلات الكواد تجمع بامتياز بين السرعة والمغامرة والاكتشاف، وتأخذ بيد الزائر كي يكتشف مناطق ما كان ليصلها بالسيارة، ويستمتع بمناظر تأخذ الألباب. وتتنوع المسارات من حيث الصعوبة، حيث تتراوح بين النزهات الهادئة للمبتدئين والمسارات التقنية أكثر صعوبة لهواة الأحاسيس القوية.

الرحلات على متن دراجات الكواد تتيح كذلك فرصة الوصول إلى مواقع تاريخية وطبيعية مخفية؛ حيث يتسنى للزائر الاطلاع على طرق القوافل القديمة، والواحات النائية، والتضاريس الصخرية الضخمة. ويقدم المرشدون شروحا عن الجيولوجيا، والوحيش والنباتات المحلية، مما يزيد تجربة السائح ثراءً ويمكنهم من فهم الصحراء أكثر. ولحظات التوقف المتكررة، فرصة أيضا لالتقاط الصور التذكارية والاستراحة، والاستمتاع بجمال الطبيعة الأخاذ.

وبالإضافة إلى الرحلات على متن دراجات الكواد، تجد بآسا ـ الزاك تشكيلة متنوعة من الأنشطة تأخذك للمغامرة في الصحراء. فرحلات السفاري خيار جيد للراغبين في استكشاف الصحراء وهم على متن السيارات الرباعية. تُنظم هذه الرحلات برفقة مرشدين محليين يجولون بالزوار عبر مناظر طبيعية متنوعة، وبين الكثبان الرملية والجبال الصخرية، مرورا بالوديان والواحات الغناء. السفاري على متن السيارات الرباعية تجربة عميقة ومريحة، يكتشف خلالها الزائر تنوع الصحراء المغربية وجمالها الخلاب.

ورحلات المشي والتنزه مشيا في الصحراء خيار آخر لهواة المغامرة. إذ ينطلق الزوار في رحلات منظمة عبر الكثبان الرملية والجبال لاكتشاف مناظر صحراوية فريدة. فنزهات المشي تقود إلى المواقع الأثرية والنقوش الصخرية والكتل الجيولوجية الفريدة. وأما رحلات المشي تكون أطول وتتضمن المبيت بالصحراء تحت الخيام، مما يجعل الزائر يعيش تجربة أصيلة عن حياة البدو الرحل والاندماج بالكامل في الطبيعة.

وفضلا عن ذلك، لا تَفُتْك الرحلات بآسا ـ الزاك على متن الجبال. فالرحلات على الجمال تأخذ بك لتكتشف الصحراء بكل هدوء وطمأنينة، مع معايشة تاريخ الشعوب المحلية وثقافتها. فالزوار يستكشفون الكثبان الرملية، والواحات والوديان برفقة مرشدين محليين يقدمون لهم معلوما قيّمة عن وحيش المنطقة وغطائها النباتي وعاداتها.

وأما هواة الرياضات الخطرة، فإن التزلج على الرمال نشاط مثير عليهم تجربته. فالزائر يتزلج على الكثبان الرملية على متن لوحات مخصصة، فيعيش إثارة قوية وتجربة فريدة؛ ذلك أن كثبان آسا ـ الزاك الرملية مناسبة تماما للتزلج على الرمال، بفضل انحداراتها اللينة ومساحاتها الملساء التي تسهّل الانزلاق بانسياب.

إن المغامرات بآسات ـ الزاك على متن الكواد يجعل الزائر يعيش أحاسيس مثيرة لا تنسى. وسواء على متن سيارات رباعية، ومشيا أو على ظهور الجمال، فإن كل رحلة، على طريقتها، تأخذك لتكتشف جمال الطبيعة الأخاذ وتنوع الصحراء المغربية، في تجارب مثيرة لا تُنسى.